إنفراد/ توقيف نصاب ببركان إنتحل صفة دركي بزايو وأوهم شابة بتهجيرها إلى أوروبا

زنقة 20- كمال لمريني

تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببركان، أخيرا، من توقيف شخص يبلغ من العمر حوالي 38 عاما، يشتبه تورطه في إنتحال صفة ينظمها القانون والنصب على العديد من الفتيات، بإيداعه أنه يشتغل دركيا بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور.

ويأتي توقيف المعني بالأمر، بناء على شكاية تقدمت بها إحدى الفتيات لدى المصالح الأمنية، تكشف من خلالها أنها تعرضت الى النصب من شخص أوهمها بتهجيرها إلى أوروبا مقابل مبالغ مالية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية في الموضوع، وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم اقتحام المنزل الذي يقطن به.

وكشفت أن عملية التفتيش المنجزة داخل منزل الشخص الموقوف، قادت الى حجز جواز سفر، ومجموعة من الوثائق لها علاقة بتحويلات مالية، بالإضافة الى مبلغ مالي مهم يقدر بحوالي 4 ملايين سنتيم.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن الفتيات اللواتي تعرضن الى عملية النصب والاحتيال، مكتفية بالقول أن عددهن كثير ومن مختلف مدن المغرب.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في حين تم تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب اليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد