ابتدائية الرباط تُغرم جريدة ‘الأسبوع’ 25 مليون في مواجهة البرلماني الاتحادي ‘بلفقيه’

زنقة 20. الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، بتغريم مديرة نشر جريدة “الأسبوع الصحفي” حكيمة خلقي، بمبلغ 150 ألف درهم كتعويض مدني للبرلماني وعضو مجلس جهة گلميم وادنون عبد الوهاب بلفقيه لكلميم عن حزب الاتحاد الاشتراكي وغرامة 100 ألف درهم، ونشر الحكم في مجموعة من الجرائد الوطنية على نفقة المدعي عليها.

ويأتي هذا الحكم، على مديرة جريدة “الأسبوع الصحفي” ، بعد تقديم شكاية للمدعى عبد الوهاب بلفقيه ضد الجريدة، بعدما نشرت في وقت سابق، مقالا يتهمه بالتلاعب في المحروقات.

وفيما يلي نص الحكم :

في الشكل :قبول الشكاية المباشرة.

وفي الموضوع :في الدعوى العمومية بمؤاخذة المشتكى بها حكيمة خلقي من اجل جنحة القذف العلني عن طريق الصحافة ومعاقبتها بغرامة نافذة قدرها 100000 درهم مع الصائر والاجبار في الادنى والتصريح ببراءتها من اجل باقي المنسوب اليها.

وفي الدعوى المدنية التابعة قبولها شكلا وموضوعا باداء المشتكى بها حكيمة خلقي لفائدة المطالب بالحق المدني تعويض مدني قدره 150000 درهم ونشر مقتضيات هذا الحكم بعد صيرورته نهائيا بعدد واحد من حل جريدة الاسبوع الصحفي ويومية الاخبار والمساء وذلك على نفقة المحكوم عليها وبارجاع مبلغ الضمان المودع من قبل المطالب بالحق المدني لصاحبها بعد خصم مبلغ الرسم الجزافي منها وتحميل المدانة صائر الدعوى والاجبار في الادنى ورفض باقي الطلبات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد