اختفاء الإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي داخل سفارة الرياض بتركيا و واشنطن تحقق !

زنقة 20 | وكالات

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي، اختفى بعد زيارة إلى القنصلية السعودية في اسطنبول أمس الثلاثاء.

وقال محرر الآراء الدولية في الصحيفة الأميركي ايلي لوبيز في بيان “لم نتمكن من الاتصال بجمال اليوم ونحن قلقون جدا بشأنه”. وأضاف “نتابع الوضع عن كثب ونحاول جمع معلومات. وذكرت الصحيفة أن خطيبته التي رافقته الى المكان لكنها بقيت تنتظره في الخارج حتى إغلاق القنصلية.

وصرحت وزارة الخارجية الأميركية أنها تقوم بالتحقيق في اختفاء الصحافي. وقال مسؤول في الوزارة “اطلعنا على هذه التقارير ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات حاليا”.

الرئاسة التركية قالت إن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي لا يزال في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول، حسب معلوماتها، رغم نفي مسؤولين سعوديين تقارير اختفائه في القنصلية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، في مؤتمر صحفي إن “وزارة الداخلية التركية تتابع قضية الاعلامي جمال خاشقجي مع موظفي القنصلية السعودية في اسطنبول ومعلوماتنا تفيد انه لايزال داخل مقر القنصلية”.

وأضاف قالين “نتابع قضية خاشقجي عن كثب وهنالك اعراف دولية ملقاة على عاتقنا ونامل ايجاد حل قريب”. وكانت السفارة السعودية في واشنطن قد قالت في وقت سابق إن “تقارير اختفاء جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول خاطئة”.

وأضافت السفارة “خاشقجي زار القنصلية لطلب وثائق تتعلق بحالته الاجتماعية وغادر بعد ذلك بقليل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد