البوليساريو تبدي مخاوفها من التحرك الأمريكي لفرض حل لنزاع الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

كشف رئيس وفد جبهة البوليساريو المفاوض خطري أدوه، الخطوط العريضة لاجتماع المائدة المستديرة الذي احتضنته جنيف السويسرية، والتي جمعت أطراف النزاع في الصحراء، المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، تحت إشراف المبعوث الأممي هورست كوهلر.

وأكد خطري أدوه خلال اجتماع ضم أطر الجبهة، أن الديناميكية التي تعرفها قضية الصحراء، راجعة بالأساس لدعم بعض الدول الوازنة وفِي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، لجهود المبعوث الأممي هورست كوهلر، الذي وجه دعوة لعقد طاولة مستديرة ثانية في الثلاثي الأول من السنة القادمة والتي ستكون حسبه تمهيدا للمفاوضات المباشرة.

واوضح ممثل البوليساريو ان الولايات المتحدة قامت بتكليف مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون القانونية ديفيد هال بمتابعة ملف الصحراء، مشيرا الى أن الإدارة الأمريكية تبدي اهتماما متزايدا بإيجاد حل عاجل لقضية الصحراء، خاصة منذ تعيين هورست كوهلر، وهو أيضا ما عكسته النقاشات الأخيرة قبل إصدار القرارين الأخيرين لمجلس الأمن.

غير ان أدوه أكد على ان الديناميكية التي خلقها الاهتمام الأمريكي بقضية الصحراء، لا تعني فرض حل لصالح جبهة البوليساريو مبديا بعض الخاوف والتوجس من هذا التوجه، مضيفا أن هناك إرادة دولية لفرض حل وبشكل سريع لحل هذه القضية، بعد خروجها من مرحلة الجمود والنسيان ودخولها مرحلة الحسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد