البوليساريو تحرض على استهداف المينورسو و رئيس البعثة يعلن حالة الإستنفار !

زنقة 20 | علي التومي

أفادت مصادر خاصة لـRue20.com ، بأن رئيس بعثة المينورسو ‘كولين ستيوارت’، أصدر تعليمات صارمة لكل الوحدات والعاملين التابعين للبعثة بمختلف نقاط تواجدها، سواء بالمدن الصحراوية أو بمخيمات تندوف، بالتزام أعلى درجات الحيطة والحذر، سواء أثناء تواجدهم بمقرات البعثة، او اثناء عمليات التنقل، بما في ذلك عدم ترك نوافذ السيارات مفتوحة وضرورة مبيتها بموقف السيارات التابع للبعثة، الى جانب تجهيز السيارات بجهاز إطفاء الحرائق .

وتأتي هذه الخطوة عقب إحراق الشاب الثلاثيني لجسده بالمعبر الحدودي الكركرات، وترويج بعض المدونين المحسوبين على جبهة البوليساريو، أن عملية الإحراق كان عليها ان تتم داخل أو بالقرب من مقرات بعثة المينورسو، وهي دعاية تعاملت معها البعثة على محمل الجد .

ويشار إلى أن المعبر الحدودي الگرگرات قد شهد السبت الماضي قيام شاب صحراوي باضرام النار في جسده، احتجاجا على عدم تلبية مطالبه، وبعد مالم تجدي خطوته بقطع الطريق الحدودية من والى موريتانيا، وقد تم نقله إلى المستشفى حيث لا تزال حالته حرجة للغاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد