البيجيدي يتنازل و امباركة بوعيدة مرشحة للرئاسة.. تفاصيل اجتماع حاسم بالداخلية أنهى الصراع بمجلس جهة كلميم !

زنقة 20 | خالد أربعي

قالت مصادر مطلعة لـRue20.Com ، أن اجتماعاً حاسماً سيعقد يومه الخميس بمقر وزارة الداخلية بحضور والي جهة كلميم وادنون و المعنيين بملف “بلوكاج مجلس جهة كلميم وادنون”.

و أضافت ذات المصادر أن اجتماعاً عقد أمس الأربعاء خلص إلى تنازل المعارضة التي تتوفر على أغلبية المجلس ، عن الرئاسة و نيابتين ، في حين طالبت الوزيرة الحالية امباركة بوعيدة و المرشحة بقوة لتقلد منصب الرئاسة بمنصب الرئيس و ثلاث نيابات.

مصادرنا ذكرت أن بوعيدة طالبت ضمانات من وزارة الداخلية لتسير الأمور كما اتفق عليها بحضور جميع الأطراف من بينها الرئيس الموقوف عبد الرحيم بوعيدة الذي قدم استقالته و سلمها لابنة عمه للتفاوض.

حزب العدالة و التنمية و الذي كان ضمن أغلبية عبد الرحيم بوعيدة تنازل عن مناصب نيابة الرئيس ، حيث ينتظر أن يتم استبعاده تماماً من تشكيلة المجلس الجديدة.

عبدالله النجامي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجة كلميم وادنون، قال في تدوينة له على الفايسبوك :” أقول للذين سيدعون بطولة و انتصارا أنهم استطاعوا ازاحة العدالة والتنمية عن التسيير في مجلس الجهة لا تنشروا المغالطات “.

و أضاف : “عبرنا منذ اليوم الاول لبدء ما سمي بالتفاوض عن أننا لن نكون يوما ما معبرا للفساد و ان لغة المناصب والمواقع لاتهمنا” و زاد بالقول : ” عبرنا عن رفضنا ل ” توافق الاهانة ” وبالتالي فهذا قرار لهيئات الحزب و مستشاريه بمجلس الجهة و ليس تنفيذا لاملاءات أحد ولا استجابة لرغبة أحد”.

هذا و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل سنة ، توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف حرصا على انتظام سير مصالح الجهة، استنادا إلى أحكام الفقرة الثانية من الفصل 89 من الدستور، التي تعمل بموجبها الحكومة على ضمان تنفيذ القوانين، وتطبيقا لأحكام الفقرتين الأولى والرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد