البيجيدي يُقبر لجنة التحقيق البرلمانية حول وضعية السجون

زنقة 20. الرباط

أقبر فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس النواب تقرير اللجنة الاستطلاعية حول السجون التي شكلت منذ 4 يناير من السنة الماضية.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن سبب البلوكاج يعود إلى مقرر اللجنة رضا بوكمازي الذي تأخر في إعداد تقريره وعرضه على لجنة العدل والتشريع بالغرفة الاولى من أجل مناقشته وإحالته على الجلسة العامة.

المصادر ذاتها أضافت أن البيجيدي فوجئ بالتقدم الحاصل في تدبير السجون مما جعله يتهاون في إعداد تقريره خصوصاً وأن بثينة القاروري التي تخوض حرباً ضروساً ضد المندوب العام للسجون محمد صالح التامك هي من يتحكم في البرلماني من لائحة الشباب رضا بوكمازي.

ذات المصادر أوردت أن تقرير اللجنة البرلمانية أصبح لاغياً لتجاوزه السقف القانوني حيث كان من المفترض أن يقدم خلاصاته خلال مارس الماضي حول نتائج وضعية السجن المحلي بوجدة وخلاصاتها بعد القيام بمهمة استطلاعية للوقوف على وضعية بعض المؤسسات السجنية لكل من السجن المركزي بالقنيطرة، السجن المركزي بآسفي، السجن المركزي بعكاشة، السجن المركزي بسلا، سجن علي مومن بسطات بالاضافة إلى ما سجلته حول وضعية نزلاء السجن المحلي بطنجة و سجن تولال 1 وتولال 2 بمكناس والسجن المحلي بسوق أربعاء الغرب، والسجن المحلي بايت ملول والسجن المحلي بالراشدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد