التلاعب بأسئلة البرلمانيين الموجهة لوزراء البيجيدي يورط الخلفي !

زنقة 20 | الرباط

يشتكي رؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب والمستشارين من الطريقة التي يتعامل بها الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى الخلفي، مع الأسئلة الكتابية والشفوية للنواب والمستشارين البرلمانيين.

و يرمي الخلفي بالاسئلة المحرجة لوزراء العدالة والتنمية الى وزراء اخرين، من خلال تحويل أسئلة تخص قطاعات يشرف عليها وزراء حزبه الى وزارات لا علاقة لها بالموضوع، كما وقع قبل أسبوعين، بخصوص سؤال لفريق الحركة الشعبية بمجلس المستشارين حول ترتيب المغرب في مؤشر التنمية البشرية، كان موجها الى وزير الشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، لكن الخلفي حول السؤال الى وزير الداخلية كي يجيب عنه تورد “الأخبار”.

واضطر الفريق الحركي الى سحب السؤال قبل جلسة الأسئلة الشفوية بعد برمجته في جدول الاعمال، وكذلك أسئلة تكون موجهة الى الى مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، يتم تحويلها الى وزير الداخلية.

كما احتج نورالدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، خلال الأسبوع الماضي، على تخصيص كل الأسئلة حول المواضيع الهامة التي يتم طرحها بعد نهاية جلسات الأسئلة الشفوية لفرق الأغلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد