‘الحنودي’ يتهم الوالي ‘اليعقوبي’ بعرقلة مشروع تهيئة جماعة ‘لوطا’ ضمن مشاريع ‘منارة المتوسط’

زنقة 20. الرباط

استنكر ‘المكي الحنودي’ رئيس جماعة ‘لوطا’ التابعة لاقليم الحسيمة، توقف الأشغال بمشاريع تنموية ضمن مشاريع ‘منارة المتوسط’ بينها برنامج تأهيل جماعة ‘لوطا’ وتمديد شبكة تزويد دواوير جماعته بالماء الشروب.

وقال ‘الحنودي’ في تصريح لمنبر Rue20.com أن ‘والي جهة طنجة تطوان الحسيمة قام خلال بداية سنة 2017 وبطلب منه، بصفته رئيس جماعة لوطا بزيارة الجماعة رفقة عامل اقليم الحسيمة بالنيابة سابقا والكاتب العام الحالي لوزارة الداخلية، وتم عقد اجتماع مع بعض ساكنة الجماعة بحضور عدد من مديري ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات ، وبعد نقاشات صريحة وواضحة وتقديمه عرضاً شخصيا لاهم انتظارات الساكنة المحلية التي تهم مختلف القطاعات ، التزم المسؤولون عن الادارة الترابية الجهوية والاقليمية ببرمجة وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية بتراب هذه الجماعة’.

ويضيف ‘الحنودي’ على متن تصريحه، أن ‘الساكنة استبشرت خيرا بهذه الوعود وتجاوبوا بصدق مع هذه الالتزامات ، الا انه وبعد مرور ازيد من سنة ونصف على هذا اللقاء الهام لم ينفذ أيا من هذه الالتزامات’.

و استغرب المسؤول الجماعي، انسحاب القائمين على الدراسات التي تتعلق بتأهيل مركز لوطا وتمديد شبكة الماء الشروب بشكل مفاجئ.

وكشف ذات المسؤول، على أن المشروع الذي تم بموجبه طلب العروض خلال شهر شتنبر 2017 وبعدما تم فتح الاظرفة ونيل الصفقة العمومية من طرف مقاولة تقدمت لبدء اشغال تنفيذ هذا المشروع المتعلق ببناء منشآت فنية وأسوار وقائية بدواري ايت يسنار وامندود، توقف بدوره.

وقال ‘الحنودي’ أن هؤلاء تلقوا أوامر مباشرة من ولاية الجهة ومصالح وكالة تنمية أقاليم الشمال بالمكلفة ببرمجة وتتبع تنفيذ مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” .

وطالب ‘الحنودي’ الجهات المعنية بتوضيحات حول من يقف وراء معاكسة مشاريع تهم ساكنة جماعة لوطا ومن يعمل على التراجع عن التزامات السلطات الجهوية والاقليمية بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد