الحوثيون يمطرون سماء السعودية بالصواريخ الباليستية

زنقة 20. الربرط

أعلنت قيادة “قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن” أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت، اليوم الأحد، صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن قوات الدفاع الجوي السعودي، رصدت اليوم عند الساعة الواحدة و39 دقيقة (العاشرة و39 دقيقة بتوقيت غرينيتش) ، صاروخا باليستيا أطلقته “المليشيا الحوثية المدعومة من إيران” من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه مدينة جازان.

وأضاف المتحدث أن “الصاروخ، الذي أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، سقط في منطقة نائية وأسفر عن إصابة شخص يحمل الجنسية الباكستانية”.

وقال المالكي إن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد