الداخلية تُعِدُ لإنهاء الصراع بمجلس جهة كلميم واد نُون بقرارات حاسمة

زنقة20.العيون|علي التومي

أفادت مصادر شديدة الإطلاع بكلميم بأنه يرتقب ان تصدر وزارة الداخلية قرار نهائي بخصوص البلوكاج الحاصل داخل مجلس جهة كلميم وادنون يوم غد الأربعاء 21 ماي الجاري.

وتذكر ذات المصادر لمنبر Rue20.Com ، بأن القرار المرتقب قد يحمل في مضامينه اربع سيناريوهات محتملة مطروحة على الطاولة لإتخاذها.

وعلى رأس هذه السيناريوها المحتملة ، عودة الرئيس ومكتبه المسير وباقي الأعضاء لممارسة مهامهم الطبيعية.

واما السيناريو الثاني فقد يتخذ قرار بحل المجلس وإعلان إنتخابات جهوية مبكرة ،أو استقالة رئيس المجلس عبد الرحيم بوعيدة و إعادة إنتخاب رئيس ومكتب مسير جديد ورؤساء لجان جدد .

و السيناريو الرابع وهو الإحتمال المرجح ، ان تستمر اللجنة الخاصة بتسيير المجلس عبر تمديد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون برئاسة والي الجهة “الناجم ابهي” إلى حين التوصل إلى حل نهائي متوافق عليه بين أعضاء المجلس ، ينهي البلوكاج الحاصل بالمجلس.

وحري بالذكر إلى ان وزارة الداخلية قد أصدرت قرار توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون السنة الماضية ، مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد