الرئيس الموريتاني يخصص استقبالاً رسمياً لوزير خارجية البوليساريو !

زنقة 20 | الرباط

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الخميس ، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية للجبهة و المبعوث الخاص لإبراهيم غالي زعيم جبهة الوليساريو.

و نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء، بان المبعوث الصحراوي ، سلم رسالة خطية ،بعثها ابراهيم غالي للرئيس الموريتاني ولد الغزواني.

وقال ولد السالك في تصريح ادلاه للوكالة الموريتانية للانباء ،” بان الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية وآخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية”.

واضاف بان” الجمهورية الإسلامية الموريتانية لها دور في السلام والاستقرار في المنطقة، كما ان البوليساريو ، تعمل من أجل استتباب السلام على أساس العدالة واحترام الحدود، ومن أجل الإخاء والتعاون بين شعوب المنطقة”.

و تابع المبعوث الصحراوي قائلا ” البوليساريو والجمهورية الإسلامية الموريتانية بلدان يقطنهما شعب واحد. و زاد ولد السالك ، ” نحن نكن للشعب الموريتاني الشقيق كثيرا من الاحترام والتقدير، َونصبو إلى تعاون فعال من أجل السلام والتنمية في المنطقة”.

ويشار ، إلى أن هذه الزيارة لمبعوث البوليساريو لنواكشوط ، تعتبر الاولى من نوعها عقب تولي محمد الشيخ ولد الغزواني رئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتأتي هذه الزيارة للمبعوث الصحراوي مباشرة ، عقب إعلان موريتانيا عن موقفها الصريح من قضية الصحراء المغربية و لأول مرة على عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

واكدت موريتانيا ، بانها تفضل عدم الانحياز لأي طرف في “قضية الصحراء” ، ولن تلعب دور المتفرج ،و على الصراع ان ينتهي بأسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد