الرئيس الپولوني يستقبل سفير المغرب لدى وارسُو في إحتفالات ذكرى 101 لإستقلال مركز أوربا الشرقية

زنقة 20. الرباط

مثل سفير المغرب لدى بولونيا عبد الرحيم عتمون ، اليوم الاثنين ، المملكة في الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى 101 لعيد الاستقلال.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لسفير المغرب ،خلال الاستقبال الرسمي الذي ترأسه الرئيس البولوني أندري دودا ، للتأكيد على عمق العلاقات التي تجمع بين المغرب ببولونيا ،ورغبة البلدين في تعميق هذه الأواصر ودعم التعاون الاقتصادي والثقافي أكثر فأكثر ليكون في مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط وارسو والرباط.

وأبرز السفير أن حرص المغرب على مشاركة الشعب البولوني في احتفالاته المخلدة للذكرى 101 لاستقلال البلاد يأتي عن “اقتناع راسخ برمزية تخليد هذه الأحداث الهامة ،التي يذكرها التاريخ بمداد من ذهب” ،مشيرا الى أن ” تخليد بولونيا لعيد الاستقلال يتزامن مع تخليد المغرب لحدثين بارزين في تاريخ المغرب الحافل بالأمجاد ،ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال”.

وحضر استقبال الرئيس البولوني ،الذي أقيم بقصر “كونييتسبولسكي ” ، شخصيات حكومية من مختلف دول العالم والسفراء المعتمدون لدى بولونيا وشخصيات بارزة من عالم السياسة والاقتصاد والثقافة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد