العدل و الإحسان تنزل للإحتجاج على أحكام “حراك الريف” !

زنقة 20 | متابعة

دعت جماعة العدل والإحسان شبه المحظورة، إلى المشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها عائلات معتقلي حراك الريف، للتنديد بتأييد محكمة الاستئناف الصادرة في حق أبنائهم، الأحد المقبل، في الرباط.

وقالت الجماعة ، في بيان لدائرتها السياسية ، أنها “تدعو الدائرة السياسية إلى المشاركة في المسيرة التي دعت إليها عائلات المعتقلين يوم الأحد 21 أبريل 2019 بالرباط”.

واعتبرت الجماعة أن مشاركتها في المسيرة تأتي “تنديدا بتثبيت الأحكام الجائرة في حق معتقلي حراك الريف ، وتضامنا معهم ومع عائلاتهم المكلومة ومطالبة بإطلاق سراحهم”.

وكانت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء قد ثبتت الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف في المرحلة الابتدائية، والتي أدين فيها ناصر الزفزافي ومعه ثلاثة آخرين من قادة الحراك بعشرين سنة سجنا نافذا، في حكم هو الأعلى من بين باقي المعتقلين الذين تراوحت الأحكام الصادرة في حقهم بين 15 و 3 سنوات.

و لحد الان أعلنت جماعة العدل و الاحسان و فيديرالية اليسار و الحركة الثقافية الأمازيغية و النهج الديمقراطي، عبر بيانات و بلاغات، عزمهم النزول الى الشارع يوم الـ21 أبريل، للتعبير عن تضامنهم مع معتقلي حراك الريف، الذي أكدت محكمة الاستئناف على الأحكام الصادرة في حقهم ابتدائيا.

وحسب بلاغات الهيئات السياسية والمدنية التي دعت الى المشاركة في المسيرة الوطنية بمدينة الرباط، فسياقها يأتي في اطار التنديد بتثبيت الأحكام في حق معتقلي حراك الريف والتضامن معهم ومع عائلاتهم، بالإضافة الى المطالبة بإطلاق سراحهم.

كما أشار متابعون للشأن السياسي بالمغرب، الى أن هذه المسيرة فريدة في طبيعتها، لكونها تجمع هيئات سياسية ذات مرجعية مختلفة، حيث سبق لفيدرالية اليسار أن عبرت فيما سبق أنها لن تنزل الى الشارع رفقة جماعة العدل و الاحسان المحظورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد