العُمدة ‘الأزمي’ يوافق رسمياً على إحداث ‘الصابو’ للحجز على سيارات ساكنة فاس وتفويت الصفة لشركة فرنسية/إيطالية

زنقة 20. الرباط

ظفر تجمع شركات (ك-ل-ب) فرنسية-إيطالية بأفضل عرض أطلقته جماعة فاس في إطار الاستشارة لاختيار الشريك الأجدر لإنشاء شركة التنمية المحلية لتسيير مرفق مواقف السيارات بالطرق العمومية.

ويضم التجمع شركات كيونسيس (إيطاليا) وليبيرولوجيكو (إيطاليا) وبيكازي (فرنسا).

وسيوزع رأسمال شركة التنمية المحلية بين جماعة فاس بنسبة 51 في المائة والشريك الخاص الذي تم اختياره بنسبة 49 في المائة.

وستتكلف شركة التنمية المحلية ، أيضا ، بإنشاء موقف سيارات تحت أرضي بسعة حوالي 500 مكان بساحة (فلورنسا) كاستثمار أولي في إحداث مواقف السيارات بجماعة فاس من طرف هاته الشركة.

وكانت جماعة فاس قد أعلنت في ماي الماضي دعوة للترشيح بهدف اختيار الشريك الأجدر في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق وقوف السيارات بترابها، حيث توصلت الجماعة ب11 طلبا للمشاركة من شركات أو تجمع شركات مغربية أو عالمية من مختلف الجنسيات. وعلى إثره تلقت الجماعة ثلاثة عروض ليستوفي عرضان منها الشروط اللازمة للمشاركة في الحوار التنافسي.

وبناء على ذلك، شرعت الجماعة ، وفق مسطرة التفاوض التنافسي مع هاته الشركات ، في مسطرة الاختيار النهائي للشريك الخاص، وذلك على أساس دفتر تحملات ونظام استشارة تم إعدادهما لهذا الغرض، لتكون الصفقة من نصيب تجمع شركات (ك-ل-ب).

يشار إلى أن تتمة هدا المسار مرتبط بالمصادقة على الاتفاقية من طرف مجلس جماعة فاس والتأشير عليها من طرف وزارة الداخلية.

وحسب جماعة فاس، فإن شركة التنمية المحلية تهدف إلى تجويد تدبير وتحسين الخدمة العامة المتعلقة بوقوف السيارات على الطرق العامة ومواقف السيارات بتراب الجماعة.

وتقدر عائدات جماعة فاس المحصلة من مرفق وقوف السيارات ، حاليا ، بنحو 5 ملايين درهم، إلا أنه بفضل مشروع شركة التنمية المحلية يرتقب أن تصل العائدات إلى 18 مليون درهم في السنة في أفق الثلاث سنوات المقبلة، وفق مسؤولي الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد