الفيفا تزيح أحمد أحمد و تعين سامورا مفوضة عامة للكاف !

زنقة 20 | وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي (“كاف”) تعيين الأمينة العامة للفيفا السنغالية فاطمة سامورا، “مفوضة عامة لإفريقيا” لستة أشهر، في خطوة تأتي في خضم سلسلة مشاكل يشهدها الاتحاد القاري.

وجاء في بيان مشترك “اتفق الكاف والفيفا على تعيين الأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا بصفة “مفوضة الفيفا لإفريقيا” لفترة ستة أشهر، بدءا من الأول من غشت 2019 وحتى 31 يناير 2020، قابلة للتجديد باتفاق الطرفين”.

وأتى الاعلان عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليوز المقبل، وفي أعقاب سلسلة أحداث مثيرة للجدل طالت الاتحاد القاري في الفترة الماضية، أبرزها استجواب رئيسه أحمد أحمد من قبل السلطات الفرنسية بسبب شبهات فساد.

رئيس الفيفا إنفانتينو قال في تصريحات صحفية اليوم بالقاهرة: “الأمر عبارة عن تعاون بيننا، وقررنا انتداب أكبر مسئول إداري في الفيفا للعمل مع الكاف ورفع كفاءة العمل هنا.”

وتابع: “انتداب سامورا تم بطريقة ديمقراطية ومن المكتب التنفيذي الذي أجمع على طلب حضورها، وارفض الاتهامات الموجهة الينا بأن فيفا استولى على الكاف.”

واوضح انفانتينو قائلا: “يمكنكم الحكم على نتائج العمل الدي ستقوم به سامورا هنا، وليس على التكهنات او التوقعات المسبقة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد