المغاربة على رأس المستفيدين من التسوية القانونية لأوضاعهم ببلجيكا

زنقة 20. الرباط

سيُصبِح المغاربة على رأس المستفيدين من الحملة التي أعلنت عنها الحكومة البلجيكية لتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين فوق أراضيها.

و سيكون أزيد من 120 ألف مغربي بدون وثائق إقامة على موعد مع فرصة نادرة لتسوية وضعيتهم بعد عدة سنوات من الانتظار بسبب مواقف الأحزاب اليمينية والعنصرية.

و أعلنت الحكومة البلجيكية، بداية تسوية وضعية المهاجرين الغير القانونيين فوق الأراضي البلجيكية بشرط التوفر على رخصة عمل مقابل الحصول على وثائق إقامة قابلة للتجديد.

ونقلت وسائل الاعلام البلجيكية أن المغاربة يتربعون على لائحة المنتظر تسوية أوضاعهم، حيث تتصدر بروكسيل عدد المغاربة الغير القانونيين الذين سيتقدمون للحصول على وثائق إقامة.

وكان مجلسه الدولة البلجيكي قد أيد قرار توسيع عدد المستفيدين من التسوية القانونية لوضعية المهاجرين لاستفادتهم من التطبيب و الشغل و كافة مناحي حقوق الانسان.

وتشرتط في حامل الطلب، التحدث باحدى لغات البلد الثلاثة ‘الفرنسية/الفلامانكية/الجرمانية’ مع التوفر على وعد بالعمل أو عقد عمل رسمي، فضلاً عن التواجد فوق التراب البلجيكي لفترة لا تقل عن أربع سنوات،وعدم ارتكاب جريمة أو عمل يعاقب عليه القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد