المغاربة يحرزون ثلاث ميداليات ذهبية في رابع أيام الألعاب الأفريقية

زنقة 20. الرباط

أحرز المنتخب المغربي للفروسية، اليوم الخميس، الميدالية الذهبية لمسابقة القفز على الحواجز، التي جرت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، ضمن فعاليات الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وتوج المنتخب المغربي بطلا لهذه المسابقة بعد حصوله على 1.84 نقطة، متقدما على المنتخب المصري (فضية) بمجموع 3.23 نقطة.

وعاد المركز الثالث للمنتخب الجزائري بعد إنهائه المنافسات برصيد 60.97 نقطة (برونزية)، يليه في المركز الرابع المنتخب الزمبابوي بمجموع 69.99 نقطة، ثم المنتخب التونسي (106.17).

وأكد الفارس عبد الكبير ودار، عقب هذا التتويج الذي قال إنه يهديه لجميع المغاربة، أن الفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة كان متوقعا بالنظر إلى الجدية التي تحلى بها جميع عناصر المنتخب الوطني، معربا عن شكره للملك محمد السادس لدعمه المتواصل لهذه الرياضة.

وأضاف ودار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن انتزاع الميدالية الذهبية أمام منتخبات لها وزنها جاء بفضل المجهودات التي بذلها الفرسان المغاربة، إضافة إلى الجدية وروح المجموعة التي ميزت أداءهم، معربا عن شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية مولاي عبد الله العلوي.

من جهتها أشادت الجزائرية فهيمة صبيان نائبة رئيس الكونفدرالية الإفريقية لرياضة الفروسية بالمستوى المتميز لتنظيم الألعاب الإفريقية، معربة عن شكرها للجنة التنظيم المغربية.

وأكدت صبيان التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الجزائري لرياضة الفروسية أنه يجب مواصلة تنظيم البطولات واللقاءات على المستوى الإفريقي لدعم رياضة الفروسية على مستوى القارة.

من جهتها، أحرزت البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس، اليوم الخميس، ذهبية وزن أكثر من 73 كلغ في مسابقة التايكوندو ، التي جرت منافساتها بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وتفوقت أبو فارس ،الحائزة على ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب السنة الماضية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، في المباراة النهائية على الكينية أوغالو فيث وانجيكو (27-11) التي فازت بالميدالية الفضية.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من الايفوارية تراوري أمينتا شارلين، والمصرية عبد العال منة الله.

كما فاز البطل المغربي عمر لكحل ،اليوم الخميس، بذهبية وزن أقل من 58 كلغ في رياضة التايكوندو ، وذلك في اطار الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وأحرز لكحل الميدالية الذهبية بعد تفوقه في المباراة النهائية التي أقيمت بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على الايفواري دياكيتي عيسى (28-16) الذي فاز بفضية هذه المسابقة.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من التشادي بيتل كازيمير، والتونسي هادي نفاتي.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة برعاية الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد