المغرب يتسلم تاسع طائرة بوينغ من طراز ‘دريملاينر’ العملاقة

زنقة 20. الرباط

يتسلم المغرب خلال الأيام المقبلة، طائرة جديدة من شركة ‘بوينغ’ الأمريكية من طراز ‘دريملاينر 9-787 لتحمل ترقيم : ‘CN-RGY ‘.

وانتهى بشكل رسمي تركيب الطائرة الجديدة لشركة ‘الخطوط الملكية المغربية’ بالولايات المتحدة، حيث حلقت في أولى رحلاتها التجريبية بعد طلائها باللونين الأحمر والأخضر، قبل التوجه صوب مطار الدارالبيضاء للتسليم.

وتتسع هذه الطائرة لـ280 راكباً، كما تعتبر من الطائرات الأكثر استخداماً في العالم للمسافات الطويلة، حيث تستطيع التحليق على علو يتجاوز 14.000 متر.

وكانت الشركة المغربية قد تسلمت خمس طائرات في وقت سابق من طراز ‘دريملاينر’ تؤمن عدة رحلات خاصة بين الدارالبيضا وباريس، والدارالبيضاء و نيويورك و الدارالبيضاء وساوباولو.

و عمد الرئيس المدير العام الجديد للشركة ‘عبد الحميد عدو’ على رفع تحدي توسيع أسطول الشركة الوطنية من الطائرات باستثمارات ضخمة، بالموازاة مع نتائج تجارية جد ايجابية.

كما استطاعت الشركة الوطنية التموقع كأبرز ناقل جوي في القارة الافريقية بخطوط تربط بين أكبر العواصم بالقارة السمراء، فضلاً عن فتح خطوط جديدة باتجاه مختلف القارات، حيث تم افتتاح خطوط كل من الدارالبيضاء عمان بالأردن، و الدارالبيضاء جنيف، والدارالبيضاء أثينا، والدارالبيضاء ميامي، كما سيتم اطلاق خط الدارالبيضاء بوسطن، في يونيو المقبل، بعدما تم اطلق خطوط مباشرة مع كل من نيويورك و واشنطن، فيما سيكون خط الدارالبيضاء الصين المبرمج لاحقاً الأطول في تاريخ الخطوط الملكية المغربية.

و كان تقرير المجلس الاعلى للحسابات، قد أشاد بالسياسة الحكيمة لإدارة ‘لارام’ في التدبير المالي والاداري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد