اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا يتقدمون لتعويض قطر في تنظيم مونديال 2022 بعد عزلها من طرف جيرانها وإغلاق الحدود في وجهها

زنقة 20. وكالات

يواجه الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ضغوطاً دولية من أجل سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، بعد أعلنت العديد من الدول العربية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة الخليجية، وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، بسبب تورطها فى دعم المنظمات الإرهابية.

وتعالت الأصوات فى الساعات الأخيرة مطالبة “فيفا” باتخاذ موقف حاسم ضد قطر، بعدما أبدت العديد من الدول رفضها المشاركة فى البطولة حال نجاحها فى التأهل لنسخة 2022، لاسيما أنها ستقام فى دولة تدعم الإرهاب.

ليس هذا فحسب، بل إن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022 تحوم حوله العديد من شبهات الفساد، وهو ما لعب دوراً كبيراً فى إنهاء عصر السويسرى جوزيف بلاتر، الذى تربع على عرش الاتحاد الدولى لكرة القدم لسنوات طويلة، وكذلك تعرض العمال المشاركين فى تشييد المنشآت الرياضية هناك للعديد من الانتهاكات.

وتعد اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية أبرز المرشحين لتنظيم مونديال 2022، حال إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” سحب تنظيم بطولة كأس العالم من قطر، فى حين تبدو حظوظ إنجلترا فى استضافة المونديال صعبة، لاسيما أن نسخة 2018 ستقام فى دولة أوروبية وهى روسيا.

وكانت خمسة ملفات تتنافس على الفوز بشرف تنظيم مونديال 2022، وهى قطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تفوز بها الدولة الخليجية فى ديسمبر 2010.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” حدد الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر موعداً لإقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2022 فى قطر، علماً بأن تلك النسخة ستكون النسخة الأقصر زمنياً فى تاريخ بطولات كأس العالم منذ 1978، حيث استغرق مونديال 1978 بالأرجنتين 24 يوماً فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد