برلمانيون إتحاديون يهاجمون عمال الداخلية بسبب الأراضي السلالية و لفتيت يدعو إلى الحكامة !

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي دعا فيه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الى فتح ورش الحكامة في ملف تفويت الاراضي السلالية، شن النائب البرلماني، عن الفريق الاشتراكي، هجوما بطريقة غير مباشرة على العمال.

وكان النائب البرلماني بعزيز بإقليم جرسيف، قد دخل في صراع طاحن مع عامل الاقليم، بعد أن كال له إتهامات موصوفة ب”الخطيرة”، حول تفويت عشرات الهكتارات لبرلماني سابق ينحدر من الإقليم نفسه.

وفجرت أمينة الطالبي، البرلمانية الاتحادية الأخرى، ملفا ظل مسكوتا عنه، ويتعلق بمن أسمتهم “نواب الجماعات السلالية الوهميين” الذين لا يحركون ساكنا، أمام تدخلات الولاة والعمال والقياد، التي تفرض سلك طريق معين في التفويت.

وفي رده على تدخلات النواب البرلمانيين،  حول موضوع الاراضي السلالية، قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إن مشروع القانون الجديد جاء لتمتيع ذوي الحقوق من خيراتها والدفع بعجلة التنمية داخل المجال القروي.

وأعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية الذي استقبل بترحيب من قبل مختلف نواب الفرق النيابية في لجنة الداخلية، عن وفاة «المافيا العقارية» التي ظلت تغتني من الأراضي السلالية منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد