برلمانيون يقفون على تطور الخدمات القنصلية لمغاربة أوربا

زنقة 20 | الرباط

حطت “المهمة الاستطلاعية المؤقتة الخاصة بالقنصليات” الرحال اليوم الأربعاء بقنصلية برشلونة ، حيث عقدت اجتماعاً مع نائب القنصل المغربي.

و نقلت عضو المهمة البرلمانية نجية لطفي أن ” المرحلة الثانية من المهمة حطت ببرشلونة و لله الحمد ، كل هذا الصباح عمل مع نائب القنصل، رؤساء المصالح و خصوصا لقاء النواب مع المواطنين، كانت محطة مهمة جدا و استحسنها جميع الحاضرين”.

أشارت النائبة البرلمانية أن الزيارة “كانت مباغتة بحيث أن الناس فرغوا كل ما كنت أوصله بصفتي من مستعملي هذه القنصلية، لكن توفقنا و الحمد لله لجلب أكثر من عشر نواب ليعاينوا هته المعانات اليومية للمهاجرين للمغاربة بأنفسهم”.

المهمة كانت قد استهلت برنامج المهمة بالقيام بزيارة ميدانية يوم الإثنين 10 يونيو 2019، للقنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ميلانو كمحطة أولى في البرنامج العام لهذه المهمة.

و تم عقد لقاء عمل موسع مع القنصل العام، الذي قدم عرضا شاملا حول عمل القنصلية ، و بعد ذلك، شكل النواب أعضاء المهمة ثلاث مجموعات عمل أجرت لقاءات مباشرة مع مختلف المصالح الإدارية بالقنصلية البالغ عددها 11 مصلحة.

وبعد ذلك تم إجراء لقاءات مباشرة مع المرتفقين (المواطنينن المغاربة المقيمين بإيطاليا) وذلك لاستطلاع رأيهم بخصوص الخدمات المقدمة لهم من لدن القنصلية.

وكان مكتب مجلس النواب السابق قد وافق على طلب تشكيل أول مهمة استطلاعية برلمانية حول قنصليات المغرب بالخارج، للوقوف على مشاكل الجالية المغربية مع بعض هذه المؤسسات العمومية والاختلالات المرتبطة بالتدبير المالي والإداري والخدماتي.

وانتخب أعضاء اللجنة، وعددهم 13 عضوا من مختلف الفرق البرلمانية، فيما تترأسها لطيفة الحمود، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وتهدف المهمة الاستطلاعية إلى الوقوف على “الاختلالات التي تعتري بعض قنصليات المملكة بالخارج من أجل تجاوزها، بالإضافة إلى الوقوف على الأمور الإيجابية وإبرازها للرأي العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد