‘بعـوي’ يستقبل وفداً من المستثمرين الكينيين لتصدير منتجات جهة الشرق الفلاحية لغرب أفريقيا

زنقة 20. وجدة |كمال لمريني

حل بمجلس جهة الشرق، أمس الثلاثاء، رجال أعمال كينيين، من ضمنهم رئيسة غرفة التجارة والصناعة الوطنية بكينيا، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين جهة الشرق وبين الأسواق الكينية، خصوصا في المجال الفلاحي.

وكان في استقبال رجال الأعمال الكنيين، عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، فيما تباحث الطرفان إمكانية تعزيز التعاون في المجال في المجال الاقتصادي، حيث أعرب عن الاستعداد التام لمجلس جهة الشرق لدعم المصدرين بالمنطقة الشرقية من أجل تموقع جيد لفلاحي المنطقة داخل الأسواق الإفريقية، في ظل وجود رغبة قوية لدى الفاعلين الكينيين في تكثيف العلاقات مع الفلاحين المغاربة واستعدادهم لاستيراد المنتوجات الفلاحية المغربية.

وتأتي زيارة الوفد التجاري الكيني لجهة الشرق، تبعا للاجتماع الذي كان قد عقده عبد النبي بعيوي، يوم 21 نونبر 2017، مع ممثلي بعض الشركات الفلاحية الموجودة بالجهة قصد تدارس تشجيع تصدير المنتوجات الفلاحية المحلية نحو أسواق كينيا وبعض البلدان الإفريقية المجاورة.

وكما سيشمل برنامج زيارة رجال الأعمال الكينيين كل من إقليم بركان وتاوريرت وكرسيف والناظور، من أجل الاطلاع على مختلف المنتجات الفلاحية التي تتميز بها جهة الشرق مع بحث إمكانية تصدير هذه المنتجات إلى الأسواق الكينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد