بنسودة الخازن العام للمملكة في قلب زوبعة استفادته من عقار بثمن بخس في مراكش !

زنقة 20 | متابعة

مازالت قضية استفادة نور الدين بنسودة، الخازن العام للمملكة، من تفويت عقار للدولة في مدينة مراكش، تحت غطاء شركة عقارية، يثير ردود فعل متواصلة.

بعد الشكوى التي وضعتها “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مطالبة بفتح بحث بخصوص شبهة تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ، والغدر، وتضارب المصالح، أثار نور الدين مضيان، رئيس فريق حزب الاستقلال، هذه القضية خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة المالية، أول أمس، بلجنة المالية بمجلس النواب.

ونسبت “أخبار اليوم” ، لمضيان قوله لوزير المالية :” إن الصحف نشرت أن مسؤولا كبيرا في وزارتكم استفاد من عقار الدولة”، داعيا إياه إلى فتح تحقيق في الموضوع، وترتيب الجزاءات اللازمة، وربط المسؤولية بالمحاسبة، ولكن وزير المالية الذي رد على مداخلات البرلمانيين تفادى الرد على موضوع بنسودة.

وكانت الجمعية الوطنية لحماية المال العام قد اعتبرت في شكايتها إلى الوكيل العام للملك، أن “وجود مدير الخزينة العامة السيد نور الدين بنسودة، وراء الشركة التي استفادت من عملية التفويت يدل على أن هناك تضارب المصالح”، خاصة وأن مدير الخزينة كان إبان التفويت، مديرا للضرائب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد