تتويج وزارة الوظيفة العمومية بأفضل خدمة إلكترونية عمومية

زنقة 20 | محمد أربعي

توج الموقع التشغيل العمومي (www.emploi-public.ma)، الذي أنجزته وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، كأحد أفضل المواقع الإلكترونية في مجال توفير الخدمات العمومية، تبعا لاستطلاع الرأي الذي قامت به وكالة المغرب العربي للأنباء(MAP) في صنف “أنترنيت وشبكات اجتماعية”، والذي كشف عن أسماء الشخصيات الاثني عشرة (12) التي ختمت سنة 2017 في مختلف المجالات.

ويعتبر هذا الموقع، الذي يأتي تكريسا لمبادئ المساواة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج إلى الوظائف العمومية، وطبقا للمقتضيات الدستورية الجديدة، أحد البوابات الإلكترونية التي تختص بنشر المعلومات والإعلانات والمعطيات المتعلقة بمباريات التوظيف في القطاع العام.

  

كما تشكل مرجعا أساسيا للإلمام بشروط الترشيح لمناصب المسؤولية والمناصب العليا في الإدارات والمؤسسات العمومية.

وتكمن الميزة الإيجابية لهذه البوابة في كونها تجمع مباريات التوظيف المعلن عنها من طرف جميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية.

  

كما تحتوي على بعض المعلومات المتعلقة بالوظيفة العمومية، من بينها المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية، وإحصائيات ذات صلة بالتشغيل العمومي فضلا عن خدمات إضافية كالأجور بالوظيفة العمومية، ونصوص قانونية ذات صلة، وغيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد