تحديث مقاتلات سلاح الجو المغربي في أميركا بـ91 مليون دولار !

زنقة 20 | الرباط

شرع المغرب في تحديث طائراته القتالية “ف 16″ بإحدى القواعد الأميركية المتخصصة، حيث خضعت مجموعة طائرات من أسطول الطائرات المقاتلة، التابعة للقوات الجوية الملكية المغربية، لعملية تحديث لما يسمى بـ”نظام الحرب الالكترونية”.

طائرتين كانتا قد خضعتا للتحديث الالكتروني، متم شهر يناير الماضي، قبل أن تعودا في رحلة من الولايات المتحدة إلى القاعدة الجوية بن جرير ، مرفوقتين بطائرة للتزود بالوقود تورد “الأحداث المغربية”.

وينتظر، أن يشمل هذا التحديث باقي الأسطول المغربي على مدى أشهر، وذلك بعد الصفقة المبرمة مع “هاريسكوربورايشن” بما قدره 91 مليون دولار، لتجهيز طائرات القوات الجوية الملكية المغربية بنظام حربي الكتروني (جناح الدفاع الحربي الدفاعي المتقدم).

واستنادا الى إحدى الصحف الأميركية المتخصصة، فإن النظام التحديثي الذي ستستفيد منه الطائرات الحربية المغربية، والمسمى “جناح الدفاع الحربي الدفاعي المتقدم”، والذي يقع في كبسولة نهاية الجناح، لديه القدرة على اكتشاف وتحديد موقع موجات الرادار، وبذلك يضمن حماية طائرات “ف16” المغربية من هجمات الصواريخ الأرضية والجوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد