تخصيص مجلس جهة الداخلة 4 ملايير للأكل وحفلات الإستقبال تثير سخط المواطنين

زنقة 20. الداخلة

أثار تخصيص ميزانية 38 مليون درهم كمصاريف للأكل والإستقبال نقاش كبير بين بعض أعضاء مجلس جهة الداخلة وسخطاً عارماً لدى الساكنة.

وأثار تخصيص هذا المبلغ الضخم بمدن الجهة التي يزيد عدد سكانها مكتملة عن نصف مليون نسمة، سخطاً عارماً.

واعتبر أعضاء المجلس تخصيص ما يقرب اربعة ملايير في ميزانية السنة المالية 2019 بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، لمصاريف الاطعام والاستقبال ودعم المهرجانات الثقافية، خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية لمجلس الجهة، التي اختتمت اول امس، مؤكدين ان هذا المبلغ كفيل بتشغيل 450 شابا وشابة من الخريجين من ساكنة مدينة الداخلة في السلم الإداري 11.

أعضاء المعارضة إعتبرو أن تخصيص هذا المبلغ الكبير من ميزانية الجهة، في مصاريف من هذا القبيل، هو إهدار للمال العام، الذي من المفترض أن يصرف في صالح الساكنة ، وخاصة فئة الشباب الذين يعانون من ويلات البطالة، ويضطرون إلى الاحتجاج أمام الولاية والجهة، من أجل الحصول على حقهم في التشغيل دون جدوى، رغم الوعود التي يكررها على آذانهم مجلس الجهة، في كل الاجتماعات التي يعقدونها معه، والتي تبقى حبيسة تلك الاجتماعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد