تغييرات على رأس هرم وزارة الداخلية في تعديل حكومي مرتقب .. بوطيب يغادر و سفير يخلفه !

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يعقد غداً الخميس بمراكش مجلس وزاري سيترأسه الملك محمد السادس ، ويحضره الوزراء والوزراء المنتدبون، دون “جيش” كتاب الدولة، حسب منطوق الدستور.

وستتم خلال المجلس الوزاري، المصادقة نهائيا على قانون التجنيد الاجباري، وتعيينات في مناصب سامية، ستشمل ولاة وعمالا وسفراء ومديري مراكز جهوية للاستثمار، ومؤسسات عمومية أخرى تورد “الصباح”.

ويروج في كواليس وزارة الداخلية، أن خالد سفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية، مرشح بقوة لمغادرة هذا المنصب الذي لم تمر الا شهور قليلة على تعيينه فيه، وان مهمة اكبر من هذا المنصب تنتظره، ويجري الحديث عن ترشيح اسمين لخلافته.

ويتعلق الامر بجلول صمصم، الوالي السابق على جهة الحسيمة في صيغتها القديمة، وحمزة بلكبير، العامل في المديرية نفسها، المكلف بمالية الجماعات المحلية، فيما يجري التكتم عن اسم ثالث مرشح بدوره لخلافات الوالي سفير.

و رجح مصدر أن يتم تعيين سفير مكان نور الدين بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية المرشح بدوره لشغل مهمة جديدة على رأس إحدى المؤسسات العمومية الكبرى حينما يحين موعد إجراء التعديل الحكومي المرتقب في أبريل المقبل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد