توقيف جزائري بوجدة متورط في الاتجار الدولي للمخدرات و تزوير جوازات سفر للحصول على الجنسية المغربية !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، أخيرا، من توقيف مواطن جزائري يبلغ من العمر حوالي 47 عاما، يشكل موضوع طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، ان المعني بالأمر، يشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشارت الى أن عمليات التنقيط وإجراءات البحث المنجزة، بينت أن المشتبه فيه سبق تورطه في شبكة إجرامية تم تفكيكها بمدينة وجدة في سنة 2018، والتي كانت تنشط في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر لفائدة مواطنين جزائريين من أجل الحصول على الجنسية المغربية.

وجرى الاحتفاظ بالجزائري الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على السلطة القضائية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات القضائية الجزائرية.

وكانت المصالح الامنية المغربية، قد تمكنت من ضبط الجزائري الموقوف وأربعة من مواطنيه، بعدما تبين أنهم حصلوا على وثائق هوية مغربية عن طريق التزوير، حيث تم تقديمهم أمام العدالة بمعية باقي أعضاء الشبكة الإجرامية التي تنشط في التزوير واستعماله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد