حارس أمن بمستشفى ابن طفيل بمراكش ينضاف إلى ضحايا داء السل و مهنيون يدقون ناقوس الخطر !

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن حارس أمن خاص بمستشفى ابن طفيل بمراكش أصيب بمرض السل داخل قسم المستعجلات و ذلك بعد أن أصابت العدوى أطر و مستخدمي مستشفى الرازي قبل أسبوعين.

و قامت وزارة الصحة باغلاق مستشفى الرازي ونقل خدماته الى مستعجلات ابن طفيل في الوقت الذي أصدرت نقابات صحية عدة بلاغات حول تفشي السل في مستعجلات الرازي معلنةً عزمها تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه ولاية مراكش اسفي احتجاجاً على الاوضاع الصحية الحالية.

و كانت فعاليات جمعوية و نقابية قد استنكرت الحالة التي اصبحت عليها مستعجلات المستشفى الجامعي بمراكش حيث تم تسجيل إنتشار داء السل الفتاك في أوساط العاملات و العاملين بمستعجلات مستشفى الرازي التابع للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

الجامعة الوطنية للصحة قالت أن “حالات داء السل في أوساط العاملات والعاملين سجلت في مستعـجلات مـستشفى الرازي الخاصة بالحالات الجراحية والطبية والمفتوحة لعموم المواطنين وتستقبل أكثر من 500 حالة يوميا، وليس بجناح السل الذي لا وجود له أصلا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد