حصيلة الأبطال المغاربة ترتفع من الذهب والفضة في ثالث أيام الألعاب الأفريقية

زنقة 20. الرباط

أحرزت المغربية سكينة سهيب ،اليوم الأربعاء، الميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ في مسابقة التايكواندو، التي أقيمت بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وتوجت سهيب بطلة لوزن أقل من 46 كلغ عقب تغلبها في المباراة النهائية على تاوو ميشال من اللوسوتو بنتيجة 10 مقابل 6.

وكانت سكينة سهيب بلغت المباراة النهائية بعد تغلبها في الدور الأول على برانداو دياس هولا من ساو تومي وبرينسيب بحصة 58 مقابل صفر ثم انسحاب، ثم تفوقت في دور الربع على الغابونية باميزوك ليلى بحصة 27 مقابل 8 ، قبل أن تفوز في المربع الذهبي على الكونغولية مبوبو فلور بحصة 29 مقابل 6.

أما تاوو ميشيل فتأهلت إلى المباراة النهائية عقب تغلبها في نصف النهاية على البوتسوانية لولا كارابو بحصة 20 مقابل 18.

الى ذلك، أحرز المغربي أشرف محبوبي ،اليوم الأربعاء، الميدالية الفضية لوزن أقل من 80 كلغ في مسابقة التايكواندو، التي أجريت منافساتها بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

ونال محبوبي فضية وزن أقل من 80 (76-80 كلغ) كلغ إثر انهزامه في المباراة النهائية أمام الإيفواري سيسي شييك بنتيجة 35 مقابل 38.

وكان محبوبي بلغ المباراة النهائية بتغلبه في دور الربع على الجزائري إسلام غيتفايا بحصة 20 مقابل 10، ثم تفوق في المربع الذهبي على البورندي ساوا دوغوبا سانوين بحصة 22 مقابل 20.

أما سيسي شييك فتأهل إلى المباراة النهائية عقب تغلبه في نصف النهاية على السينغالي سومار ساديخ آبا بحصة 29 مقابل 9.

كما فاز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية اليوم الأربعاء بشاطئ سلا، بالميدالية الفضية للدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وعادت ذهبية هذه المسابقة للمنتخب الغامبي المكون من اللاعبين جاو سيني ومباي بابو جارا، بعد فوزه بصعوبة على المنتخب المغربي في المباراة النهائية ، بجولتين لواحدة (21-17 و17-21 و17-15).

وكان المنتخب المغربي المكون من اللاعبين محمد عبيشة وزهير الكراوي قد فاز في نصف النهاية على المنتخب الجنوب افريقي الذي ضم في صفوفه اللاعبين غولدشميت غرانت وويليامز ليو بجولتين للاشيء (21-16 و23-21).

أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب المنتخب الرواندي عقب تفوقه في وقت سابق اليوم في مباراة الترتيب على نظيره الجنوب افريقي بجولتين لواحدة (18-21 و21-16 و15-11).

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

و أحرزت المغربية أميمة البوشتي ،اليوم الأربعاء، الميدالية الفضية لوزن أقل من 53 كلغ في مسابقة التايكواندو ، التي أقيمت بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله ،ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وفازت البوشتي بفضية وزن أقل من 53 كلغ عقب تعثرها في المباراة النهائية أمام النيجيرية نووسو سينازوم روث بحصة 22 مقابل 26.

وكانت أميمة البوشتي تأهلت للمباراة النهائية بعد تفوقها في دور الربع على المصرية عزت مرام بحصة 17 مقابل 5 ، ثم السينغالية ندوي كومبا نيانغ في نصف النهاية بحصة 16 مقابل 14.

أما نووسو سينازم فبلغت المباراة النهائية بفوزها في المربع الذهبي على الإثيوبية فيكادو تسيباوت كومي بحصة 14 مقابل 10.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد