حقوقيون من الحسيمة: الأمن يستدعي للتحقيق كل من يظهر على شاشات القنوات الدولية

زنقة 20. الحسيمة

كشف مصدر حقوقي محلي لموقع Rue20.com بالحسيمة، أن عشرات الشبان الذين ظهروا في تصريحات على قنوات أجنبية التي تغطي احتجاجات الريف توصلوا باستدعاءات للتحقيق والاستماع لهم بكل من امزورن، بني بوعياش والحسمية المدينة.

وحصل موقعنا على نسخ من الاستدعاءات التي توصل بها هؤلاء خاصة الذين وجهوا تهماً للأمن من على شاشات القنوات الاخبارية الدولية باختطاف وتعنيف واقتحام منازل.

وهكذا ففذ توصلت ‘ب. ي’ الشابة التي تنحدر من امزورن باستدعاء للتوجت نحو مفوضية الشرطة للاستماع والتحقيق معها عقب مهاجمتها اللفظية للأمن على قناة فرانس 24، حيث عبرت عن الخوف الذي يسود الحي الذي تقطن به بسبب عدم تمكنهن من الخروج بشكل عادي من المنزل.

شاب آخر هو جواد بلعلي توصل باستدعاء للتوجه لمفوضية الشرطة، بعد ظهوره على شاشة قناة اجنبية.

ويضيف مصدرنا الحقوقي من الحسيمة أن عشرات الشباب في طريقهم نحو مخفر الشرطة لكي يسلموا انفسهم بعدعلمهم بما يفيد محاصرة منازلهم بحثاً عنهم.

 

قد يعجبك ايضا
  1. محمد ناجي يقول

    التساؤل الذي أطرحه : هل عند الدولة المغربية ما يكفي من الأماكن لاستيعاب عشرين مليون معتقل مغربي ..
    ولذلك فإنني أعتقد أن الاعتقالات ليست حلا ..
    الحل في نظري يبدأ باسترجاع الدولة للأموال المنهوبة من ناهبيها وجعلها منطلقاً لخروج المغرب من هذا الوضع المتدهور الذي هو عليه الأن، ومن الهشاشة التي يرزح تحتها أكثر من نصف الشعب ، ومواكبة ذلك بالتطبيق الصارم والنزيه للقانون ، وربط المسؤوية بالمحسبة ، ومراقبة القضاء مراقبة شديدة صارمة ..
    فهل هذه حلول مستحيلة، أو فيها ما يضر بالدولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد