خازن المملكة يجمد قرارات للعثماني تقضي بالتمديد لموظفين كبار بلغوا سن التقاعد

زنقة 20 . الرباط

رفض خزنة وزاريون التأشير على قرارات رئيس الحكومة تتعلق بتمديد حد السن القانونية للإحالة على التقاعد لبعض الموظفين وبرروا رفضهم بأن هذه القرارات تخالف مقتضيات منشورين لرئيس الحكومة السابق و الحالي اللذين يحددان كيفية تطبيق الإصلاح المقياسي لنظام المعاشات المدنية.

و ينص المنشوران على أنه يتعين على رؤساء الإدارات العمومية و الجماعات الترابية و المؤسسات المعنية حصر لائحة الموظفين و المستخدمين المقترح تمديد سن إحالتهم على التقاعد و عرض مشاريع قرارات التمديد بشأنهم على أنظار رئيس الحكومة سنة على الأقل قبل بلوغهم حد سن التقاعد و أن الخازن الوزاري لدى الإدارة الاصلية للمعنيين بالقرارات مطالب بالتأشير على هذه القرارات 6 أشهر على الأقل قبل بلوغ حد السن.

و رفض الخزنة تورد “الصباح” التأشير على عدد من قرارات التمديد بناءً على المسطرة المحددة في هذه الحالات إذ أن هذه القرارات لم تحترم المدة المحددة في المنشورين.

و أدى ذلك غلى تعليق أجور المعنيين بالقرارات ووضعهم في منزلة بين منزلتين فلا هم أحيلوا على التقاعد للإستفادة من المعاشات و لا هم استمروا في الخدمة و تمكينهم من أجورهم.

و دفعت هذه الوضعية بعض أعضاء الحكومة إلى اللجوء لسعد الدين العثماني من أجل التدخل لثني الخزنة الوزاريين عن رفضهم التأشير على قرارات التمديد لتسوية وضعية المعنيين بها.

و راسل العثماني الخازن العام للمملكة من أجل التدخل لدى الخزنة الوزاريين و دعوتهم إلى التأشير على القرارات الموقعة من قبله بخصوص التمديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد