خطير/مافيا المخدرات تغير أساليب عملها و تقتحم شواطئ المغرب لشحن المهاجرين لتعويض خسائرها !

زنقة 20 | الرباط

أثارت أشرطة فيديو انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي في الأيام القليلة الماضية و تظهر قوارب مطاطية سريعة و على متنها عشرات المهاجرين السريين الكثير من الجدل بالمغرب و الجارة الشمالية إسبانيا.

لكن المثير أن القوارب السريعة بدأت في شحن المهاجرين من شواطئ عديدة عبر التراب الوطني في غياب المراقبة البحرية وهو ما يطرح أطثر من علامة استفهام.

و ظهر منذ أيام قارب مطاطي سريع (Fantome) بشاطئ “سيدي قنقوش” ضواحي مدينة طنجة وهو يشحن شبان مغاربة و ينطلق بهم نحو الضفة الأخرى من المتوسط و تحديداً ساحل”طريفة” في منظر غريب و مخيف يشبه إلى حد كبير الأفلام التي نتابعها عبر التلفاز.

الصحافة الإسبانية و كعادتها نبشت في الموضوع و كشفت أن الأمر يتعلق بعصابات تجارة المخدرات و التي تقوم بشحنها من سواحل المغرب باتجاه إسبانيا.

حيث ذكرت صحف عديدة ومنها “إلفارو سبتة” و “ABC” أن القارب الذي ظهر في شاطئ طنجة يعود لمافيا المخدرات و التي غيرت من أسلوب عملها و لجأت إلى شحن المهاجرين السريين و الإنطلاق بهم بسرعة جنونية نحو الجنوب الإسباني مقابل مبالغ مالية.

و أضافت ذات المصادر أن هناك مصادفة غريبة بين لجوء مافيات المخدرات للهجرة السرية لتعويض خسائرها الكبيرة و حالة اليأس و الرغبة في مغادرة الوطن التي اجتاحت الشباب المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد