درك الناظور يوقف “حراكة” ويحجز قارب مطاطي وبنزين مهرب !

زنقة 20 | كمال لمريني

أحالت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، أمس الاحد، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، مجموعة من الاشخاص المرشحين للهجرة السرية، كانوا يستعدون الى الهجرة جماعة صوب الجزيرة شبه الايبرية، إنطلاقا من سواحل إقليم الناظور.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الموقوفين والبالغ عددهم 7 أفراد من أصل مغربي، كانوا ينوون الهجرة صوب الديار الأوربية، غير أن تدخل عناصر الدرك حال دون ذلك. وكشفت المصادر ذاتها، أن العملية أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومحركين، بالإضافة الى معدات تستعمل في الهجر السرية.

وقادت الابحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع الموقوفين إلى تحديد هوية المشتبه تورطه في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، فيما تواصل أبحاثها للوصول اليه.

وكانت نفس المصالح، قد حجزت خلال الايام الاخيرة، كمية كبيرة من البنزين المهرب تقدر بحوالي 1.5 طن تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وتندرج هذه العملية الامنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد