رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم إنفانتينو بالسعي وراء المال و “بيع روح” كرة القدم

زنقة 20 | وكالات

وجّه ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” انتقادا شديد اللهجة لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي “الفيفا”، بشأن اعتزام الأخير تنظيم بطولتين عالميتين جديدتين، واصفا خططه بأنها ذات نزعة تجارية معيبة لا تعرف الرحمة، متهما المنظمة الدولية ببيع روح اللعبة.

واقترح الفيفا إقامة بطولة كأس عالم للأندية تنظم كل 4 أعوام، ودوري عالمي للأمم يصل إلى ذروته بإقامة بطولة من 8 منتخبات تقام كل عامين، وتكون بمثابة كأس عالم مصغرة.

وقال إنفانتينو إن مستثمرين لم يكشف عن أسمائهم يرغبون في استثمار 25 مليار دولار عبر تلك الحزمة من البطولات، على مدار 12 عاما.

وبعدما اعترضت الهيئات التي تمثل الأندية والدوريات الأوروبية على الخطة، دلت كلمات سيفرين التي أدلى بها في خطاب بالاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل على شقاق خطير بين إنفانتينو ومسؤولي الكرة في أوروبا.

كلمته أمام اجتماع مجلس وزراء الرياضة بالاتحاد الأوروبي في بروكسل، الأربعاء، قال سيفرين: “ما دمت رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فلن أدع مجالا للسعي إلى مغامرات أنانية أو التخفي وراء حجج زائفة”.

وأضاف: “لا يمكن أن أقبل أن يفكر بعض الناس الذين أعماهم السعي وراء الربح في بيع روح بطولات كرة القدم لصناديق خاصة غامضة”.

وتابع: “المال لن يحكم وينبغي احترام نموذج الرياضات الأوروبية، إن كرة القدم ليست للبيع ولن أسمح لأحد أن يضحي بهياكلها من أجل تجارة أنانية للغاية لا ترحم”.

وأوضح رئيس اليويفا أن كرة القدم بحاجة لمواجهة تركز الثروة بين عدد صغير من الأندية، مشيرا إلى أن ذلك يهدد التوازن التنافسي الضروري لإبقاء جاذبية كرة القدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد