ردود أفعال إسبانية قوية عقب منع المغرب دخول السلع المهربة عبر “باريوتشينو” !

زنقة 20 | الناظور

أثار أمر منع السلطات المغربية دخول السلع الاسبانية المهربة عبر المعبر الحدودي الوهمي لـ”باب مليلية” المغربية المحتلة (باريوتشينو)، ردود أفعال قوية لدى الاحزاب الاسبانية، إذ طالب حزب يميني متطرف باتخاذ خطوات موصوفة ب”المشددة” ضد المغرب.

وقال رئيس حزب “فوكس” في مدينة مليلية المحتلة، إنه ينبغي على السلطات الاسبانية في المدينة السليبة، أن ترد على المغرب باتخاذ قرار يمنع دخول سيارات إسعاف تحمل نساء حوامل أو مرضى مغاربة إلى المدينة المحتلة.

ولم يقف المسؤول السياسي في مدينة مليلية ذات الحكم الذاتي والخاضعة لسلطات الاحتلال الاسباني، عند هذا الحد، بل طالب بإغلاق باب المدينة المحتلة، إذا استمر المغرب في منع مرور السلع المهربة.

وبلغة يطغى عليها طابع الاحتقار للدولة المغربية، قال المسؤول الحزبي المتطرف الاسباني، إنه  “عندما سيرى البلد الجار الجوع بالناظور حول محيط المدينة، سنرى ماذا ستفعل الحكومة المغربية”.

يشار إلى حزب “فوكس”، كان قد دعا في الانتخابات الاسبانية، الى بناء جدار عازل بين مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وباقي التراب المغربي، وذلك لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتاتي خرجة رئيس الحزب اليميني المتطرف، في الوقت الذي اتخذت السلطات المغربية، أخيرا، قرارا يقضي بمنع تدفق السلع الاسبانية المهربة عبر المعبر الحدودي الوهمي “باريتشينو” (الحي الصيني)، بعد مرور سنة على وقف الحدود الجمركية مع مليلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد