سبتة تطلب دعماً عسكرياً إضافياً من الحكومة الإسبانية الجديدة !

زنقة 20 | الرباط

أدى أعضاء الحكومة الائتلافية الإسبانية الجديدة، اليوم الإثنين، أمام العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، بالقصر الملكي (لا ثارثويلا) بمدريد، اليمين الدستوري، وذلك بعد أن تم الاعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة يوم أمس الأحد.

وتضم الحكومة الاسبانية الجديدة 22 حقيبة وزارية، منها خمسة حقائب وزارية سابقة، و 11 حقيبة تستلمها نساء. ويبدو احترام المناصفة واضحا في الحكومة الائتلافية الجديدة، عكس سابقتها، حيث كان عدد النساء (11) يتجاوز عدد الرجال (6).

رئيس حكومة سبتة المحتلة الإشتراكي خوان فيفاس، طالب من الحكومة الجديدة الرد العاجل على موقف المغرب إغلاق معبر سبتة.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية ، أن فيفاس و في اجتماع الحكومة المحلية الجمعة الماضي ، رفع ستة طلبات عاجلة إلى حكومة سانشيز الجديدة و التي تضم حزب بوديموس ، منها التفكير في حل مشكلة وصول أعداد كبيرة من القصر الأجانب غير المصحوبين من المغرب و القرارات والمواقف التي اتخذها المغرب والتي أوقفت التجارة عبر معابر سبتة و مليلية وتقييد وصول السياح إلى المدينتين.

المتحدث باسم الحكومة المحلية بسبتة، قال في مؤتمر صحفي أن الدولة الإسبانية يجب أن تغطي احتياجات مؤسسات الدفاع والأمن والصحة والتعليم والعدل والسجون بالمدينة المحتلة، للحفاظ على وجود قوي في المدينة وضمان مستويات جودة الخدمات العامة الأساسية المماثلة لتلك في بقية مدن إسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد