سلطات سبتة و مليلية تزيل أسلاك شائكة لخطورتها على المهاجرين السريين‎ !

زنقة 20 | يونس مزيه

قررت وزارة الداخلية الاسبانية، ازالة السياج الشائك المتواجد بالمعبر الحدودي المتواجد بمدينتي سبتة و مليلية، و تعويضها بإجراءات جديدة من شأنها الحد من تدفق المهاجرين.

وتضيف وسائل الاعلام الاسبانية، التي أوردت الخبر أن هذا الاجراء يأتي بعدما، أصيب مجموعة من المهاجرين السريين بإصابات بليغة جراء خطورة الأسلاك الشائكة بالسياجات الحدودية، خاصة في مناطق خاصة عرف تدفقا كبيرا للمهاجرين، على طول المنطقة الفاصلة بين المغرب و المدينتين المحتلتين، و ستعمل الحكومة الاسبانية على زيادة عدد الكاميرات و الزيادة في طول السياج الحدودي.

كما سبق للحكومة الاسبانية و وزير الداخلية الاسباني، غراند مارلاسكا، أن أعلنا يونيو الماضي، كون تواجد الأسلاك الشائكة بالمنطقة الحدودية، منافيا لحقوق الانسان، و يتسبب في اصابات بليغة للمهاجرين السريين الذين يقتحمون السياج.

و كانت جمعيات حقوقية مغربية و إسبانية قد انتقدت بشدة وضع شفرات حادة على طول السياجات المحيطة بالمدينتين السليبتين ، معتبرةً أنها تهدد حياة و سلامة المهاجرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد