صور | عمال شركات الملاحة بميناء بني انصار يعتصمون أمام عمالة الناظور

زنقة 20 | كمال لمريني

يخوض 25 عاملا يشتغلون في مجال الشحن والافراغ بميناء بني أنصار،ضواحي الناظور، منذ أمس الاثنين، اعتصاما مفتوحا أمام عمالة إقليم الناظور، للمطالبة بتسوية وضعيتهم الاجتماعية والقانونية.

ويأتي هذا الاعتصام، في وقت أجرت فيه المنظمة الديمقراطية للشغل سلسلة من الحوارات مع السلطات الإقليمية بمدينة الناظور، والتي لم ستفر عن أي نتائج ملموسة.

وأكد العمال في تصريحاتهم لموقع rue20.Com، أنهم اشتغلوا بالشركتين لمدة تزيد عن 20 عاما، وانه لم يتم تسوية وضعيتهم الاجتماعية والقانونية، مما جعلهم يعبرون عن امتعاضهم.

وأعلن المحتجون أنهم سيواصلون اعتصامهم إلى حين تحقيق مطالبهم التي وصفوها ب”العادلة والمشروعة”، في حين دعوا إقليم الناظور للتدخل لمعالجة الملف.

ومن جهته، أكد عبد الواحد بودهن، الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل في تصريحه لموقع rue20.Com، أن العمال مستعدون للدخول في أشكال نضالية أخرى لتحقيق مطالبهم.

ويطالب العمال من السلطات الإقليمية الجلوس إلى طاولة الحوار، للبحث عن السبل الممكنة لمعالجة ما وصفوه ب”المشاكل العالقة”، على إعتبار أن حرمانهم من الترسيم يروم إ تشريد أسرهم ووفق المعلومات المتوفرة، فان السلطات المحلية، حاولت، أمس الاثنين، فض الاعتصام، وهو ما لم يستجب له العمال، بدعوى أن إعتصامهم سلمي يهدف إلى تحقيق مطالبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد