صور/ غرباء و متطفلين دَايْرينْ الزحام على ‘تَابي رُوجْ’ مع ‘روبيرت دينيرو’ !

زنقة 20 | الرباط

وجه مجموعة من الإعلاميين و الفنانين المغاربة انتقادات لاذعة لإدارة مهرجان السينما المقام حالياً بمراكش ، و ذلك بسبب سيطرة “متطفلين” و شخصيات لاعلاقة بالسينما على “البساط الأحمر” المخصص لمرور الممثلين المغاربة و الأجانب.

و قال إعلاميون و ممثلين أن الدورة الحالية للمهرجان كارثية بكل امتياز ، بسبب تفريق دعوات بالجملة على شخصيات لا تمت بصلة بالسينما أو أنها شاركت في أدوار ثانوية في مسلسلات على رؤوس الأصابع أو تمتهن التجميل و عروض الأزياء ، و ظهرت تلتقط صوراً بشكل هستيري على البساط الأحمر و أمام عدسات الكاميرات فيما مر ممثلون عمالقة مثل “روبيرت دينيرو” في صمت.

الإعلامي المغربي المعروف “سيمو بنبشير” ، قال أنه عاين مشاهد كارثية لشخصيات غير معروفة و متطفلة على المشهد السينمائي و هي تحتل “البساط الأحمر” لساعات طويلة و تنشر الصور على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

و انتقد “بنبشير” المقيم في الولايات المتحدة و الذي سبق أن قام بتغطية إعلامية لمهرجانات سينمائية عالمية كبرى مثل “كان” و البندقية ، في تصريحات صحفية التنظيم السيئ للمهرجان ، و كذا تطفل بعض الأشخاص الذين تذرعوا بكونهم مشهورين بالمغرب و منهم عارضات أزياء و مختصات في التجميل و صحفيين لا يعرفهم أحد.

و أشار إلى أن “البساط الأحمر” ، له طقوس خاصة و قوانين صارمة في البلدان التي تشهد مهرجانات سينمائية عريقة ، حيث يمنع أي أحد كيف كان من الظهور فوقه إلا قبل التعرف على هويته و إنتاجاته السينمائية و إشعاعه.

و كشف أن ممثلين مغاربة قديرين لم يتم استدعائهم إلى المهرجان ، فيما احتل “غرباء” و “متطفلين” لا يعرفهم أي أحد البساط الأحمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد