صور/ كازا ‘الذكية’ تغرق في دقائق..ولينا ضحكة قدام السُياح

زنقة 20. الدارالبيضاء

حولت الأمطار التي تهاطلت اليوم الاثنين بالدار البيضاء، شوارع المدينة التي أطلقت عليها زوراً ‘المدينة الذكية’ الى مستنقعات مائية، جعلت تنقل المشاة والسيارات اكثر صعوبة، ما تسبب في عرقلة حركة السير، و لجوء العديد من المواطنين والسياح الى اختراع وسائل بديلة لتفادي السقوط في البرك المائية.

و فور غرق مدينة الدار البيضاء، بمياه الأمطار، سارع مواطنون الى نشر صور و مقاطع فيديو توثق، ‘’لاختراعات المغاربة’’ حيث اضطروا الى استعمال قطع اسمنتية وخشبية، للتنقل الى الجانب الآخر، لتفادي البرك المائية التي غمرت المدينة، ووصفها مدونون بـ’’سوبير ماريو البيضاء’’.

كما تسببت الأمطار، في عرقلة السير بعدد من أحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة، جعلت الكثيرين عل مواقع
التواصل الاجتماعي، يسخرون من المجلس الجماعي المسير للمدينة، من خلال تدوينات تدعوا الى استعمال “الزودياك” عوض السيارات للمرور من الطرق التي غمرتها المياه بالكامل.

الى ذلك، لازال عُمدة الدارالبيضاء يتحول من عاصمة أوربية الى اخرى مستنزفاً ميزانية المدينة دون تخصيص الوقت الكافي للاطلاع على الحالة الكارثية المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد