صور/ “نايك” تتهم شركة مغربية بسرقة تصميم أقمصة منتخب موريتانيا !

زنقة 20 | الرباط

اتهم مصمم أمريكي يشتغل لصالح شركة “نايك” العالمية لصناعة الألبسة و الأحذية ، شركة مغربية ناشئة بـ”سرقة” تصميمه و ذلك حينما قامت بإعداد أقمصة المنتخب الموريتاني لمنافسات كأس إفريقيا المقامة يونيو المقبل بمصر.

و كتب المصمم الأمريكي “كريغ وارد” أن شركة “نايك” أعدت ملفاً قضائياً ستقوم من خلاله بمتابعة الشركة التي قامت بصناعة الأقمصة للمنتخب الموريتاني.

و حسب قوله فإن اقمصة المنتخب الموريتاني هي طبق الأصل للتي صممها للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم روسيا 2018 (الصور أسفله).

رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، كان قد أعلن عن اتفاقية جديدة أبرمتها الاتحادية مع شركة مغربية ستتولى بموجبها توفير الأقمصة الرياضية التي يرتديها المنتخب الموريتاني في المنافسات الدولية والقارية والجهوية على مدى سنتين قابلة للتجديد.

وأفاد المسؤول الرياضي الموريتاني أن اختيار التعاقد مع هذه الشركة التي تحمل اسم “أ.ب سبور” جاء بعد عرض قدمته شركة منافسة لم تعجب أقمصتها اللاعبين الذين تم التشاور معهم حول هذا الموضوع.

الشركة المغربية، من جهتها قالت في صفحتها على فيسبوك، إن قميص المنتخب الموريتاني سيكون “أول ماركة عربية مغربية” حاضرة في نهائي بطولة كأس أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد