صور/ نجوم هوليوود يتوافدون على المغرب تباعاً لتصوير فيلم تاريخي !

زنقة 20 | متابعة

بدأ الممثل الأمريكي العالمي جوني ديب، تصوير فيلم “في انتظار البرابرة” مع المخرج الكولومبي سيرو جيرا في مراكش وورزازات بالمغرب بمشاركة روبير باتنسون، ومارك رايلنس وغيرهم.

الفيلم مقتبس من راوية أدبية لكاتبها جون ماكسويل كوتزي المولود في جنوب أفريقيا، والتي نال عنها جائزة نوبل عام 2003، ويدور حول قاضي بلدة استعمارية صغيرة، يعاني من أزمة ضمير بعد أن شهد على المعاملة القاسية لأسرى الحرب، وهو ما يعرضه للشك في ولائه لإمبراطورتيه عقب تعاطفه مع “برابرة” يذوقون العذاب والتنكيل على يد مسؤول عسكري كبير آتٍ من مدينة كبرى يحقق في مخاطر وتهديدات مزعومة.

وتناقش رواية “في انتظار البرابرة” مجموع المشاكل الإنسانية والسياسية التي سيطرت خلال القرن العشرين، وما زالت مستمرة خلال القرن الحالي، من قبيل الاستعمار والعنصرية واختفاء المعنى الحقيقي للديمقراطية والعدل، ومقدرة الإنسان الذي يدعي التحضر والمدنية على ارتكاب أقسى وأبشع الجرائم ضد الآخر بدعاوى كاذبة للتمدن، في حين أن العلاقة قائمة على الكذب والاستغلال.

و كان جوني ديب أعرب عن رغبته في تصوير فيلمه الجديد في المغرب وقال لمجلة Playlist إنه “متحمس للغاية، وسنقوم بتصوير ذلك في المغرب في نهاية شهر أكتوبر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد