صور/ نساء جبال تافراوت يشمرن على سواعدهن لفك العزلة عن دواوير نائية !

زنقة 20 | يونس مزيه

خرجت نساء دوار تزركين جماعة تاسرسرت دائرة تافراوت، اليوم من أجل وضع حد للمعاناة اليومية، بسبب العزلة التي يعيش فيها الدوار بمنطقة نائية تفتقد الى طريق معبدة الى العالم الخارجي.

وحسب الصور التي يتوفر عليها موقع Rue20.com، توثق لعملية حفر و تبليط للطريق الرابطة بين الدوار و الطريق المعبدة التي تؤدي الى مركز مدينة تافراوت التي تبعد عن المنطقة بكيلومترات.

و في اتصال هاتفي لـ Rue20.com، مع أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، أكد الأخير، أن الدوار يعيش في حالة عزلة عن العالم الخارجي، زاد من معاناة الساكنة، خصوصا النساء الحوامل اللواتي يعانين في غياب وسيلة نقل تنقلهم في الحالات المستعجلة الى مستوصف تافراوت الذي يبعد بكيلومترات.

كما أكد المتحدث، على كون الساكنة تقطع أزيد من 5 كيلومترا للوصول الى وسيلة نقل، تقلهم الى مركز تافراوت بسعر يفوق ال100 درهم في غالب الأحيان.

وطالب الفاعل الجمعوي، من المسؤولين التدخل من أجل وضع حل لهذا المشكل الذي تعاني منه الساكنة، مؤكدا على أن هذه المبادرات من الساكنة، لا يمكنها أن تحل المشاكل بشكل نهائي، و ما هي سوى حلول ترقيعية في انتظار تدخل الجهات الوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد