الجمعية التي تلاعبت بفٓقر ضحايا الصويرة تابعة للبيجيدي وتحصل على مساعدات من الخليج

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة لموقع Rue20.com أن التحقيقات التي باشرتها السلطات المحلية انضافت اليها لجنة مركزية من المفتشية العامة لوزارة الداخلية، التي حلت بمدينة الصويرة قادمة من الرباط.

وتضيف مصادرنا إن الجمعية التي كانت بصدد توزيع المعونات على عدد من المواطنين، هي من بين أذرع حزب ‘العدالة والتنمية’ وعمدت الى استقدام عشرات المواطنين من مدن مختلفة بعيداً عن مدينة الصويرة في تصرف غريب.

وتسائل مصدرنا عن الغرض من استدعاء مواطنين من أكادير و شيشاوة الى مدينة الصويرة لاستلام المعونات.

وعلم موقعنا إن رئيس الجمعية ممنوع من مغادرة التراب الوطني، لكنه لم يتم اعتقاله، لحين نهاية التحقيقات التي تشرف عليها الان لجنة مركزية بالداخلية.

وتشرف هذه الجمعية كل سنة على توزيع معونات على المواطنين يقوم رئيسها بجمع الأموال من جهات خليجية لها ارتباط بتنظيم الاخوان، دون الكشف عن مصادرها ولا عن مبالغها.

الى ذلك كشف بلاغ صادر عنوزارة الداخلي مساء اليوم، أنه و على إثر حادث التدافع المفجع الذي خلف يوم الأحد 19 نونبر 2017 العديد من الضحايا والمصابين بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة، وفي إطار التحقيق الإداري الشامل الذي أمرت وزارة الداخلية بفتحه بخصوص الموضوع، باشرت لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، مساء هذا اليوم، سلسلة من اللقاءات مع السلطات المحلية بإقليم الصويرة، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث ومراجعة وتدقيق جميع الإجراءات المتخذة في شأنه وتقييم حصيلتها ورصد أية تجاوزات أو إخلالات محتملة وتحديد المسؤوليات تبعا لذلك.

هذا وسيتم إبلاغ الرأي العام الوطني بكافة الخلاصات المتوصل إليها وكذا الإجراءات المتخذة على ضوء نتائج الأبحاث المنجزة في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد