المغرب يهزم البوليساريو في قلب الجزائر وينجح في إستبعادها من المشاركة في الألعاب الإفريقية

زنقة 20. الرباط

نجح المغرب في إلحاق هزيمة مدوية بالجبهة الانفصالية للبوليساريو في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث استطاع ابعاد التنظيم الوهمي من المشاركة في دورة الألعاب الافريقية التي تحتضنها الجزائر.

ونقلت مصادر جد مقربة من رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أن الانفصاليين لن يشاركوا في الدورة الثالثة ءللألعاب الإفريقية المقامة حاليا في العاصمة الجزائرية.

وحسب نفس المصدر فان إبعاد البوليساريو من المشاركة في هذه التظاهرة جاء بعد عمل جاد ومتواصل وواقعي لإثبات عدم أحقيتها بالمشاركة، باعتبار انها حركة انفصالية، وليست دولة قائمة بذاتها ومعترف بها، كما اعتادت التمويه سابقا في العديد من التظاهرات المماثلة.

وتابعت المصادر الرسمية لوزارة الشبيبة والرياضة تفسيرها لإقصاء البوليساري،و كون ان المسؤولين الدوليين المشرفين على تنظيم الحدث، تبين لهم بوضوح عدم احقية مشاركة البوليساريو،لانها ليست عضوة داخل الأمم المتحدة، ولا داخل اللجنة الدولية الأولمبية، وبالتالي فالمغرب مارس كامل حقوقه في التعرض ضد مشاركة كل طرف لا يتمتع بالعضوية، بالرغم من مناورات المناوئين، خاصة وان هذه التظاهرة الدولية تنظم حاليا بدولة الجزائر، كما ان رئيس منظمتها الحالي جزائري، مما يفسر حجم الجهود التي بذلت، وحجم المساندة التي تلقاها المغرب من أشقائه في الدول الافريقية”.

الى ذلك كشف الوزير رشيد الطالبي العلمي، في اتصال هاتفي أن هذا الانتصار يضاف الى حصيلة المصداقية المغربية، والجهود الديبلوماسية في مواجهة خصوم وحدتنا الترابية لتحطيم أساطيرهم .

واكد الوزير رشيد الطالبي العلمي ان الفضل يعود ايضا للموقع الحالي الذي يحتله المغرب في افريقيا، منذ عودته الى أحضان الاتحاد الإفريقي .

جدير بالذكر ان المغرب ويشارك في هذه الدورة المقامة بالجزائر العاصمة، بعدد كبير من الرياضيين الشباب يصل الى 204 وبوفد كبير يصل عدد اعضائه الى 280 عضوا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد