‘عبد المومني’ يُفوت صفقة بقيمة 11 ملياراً لشركة خاصة دون اتباع المساطر القانونية

زنقة 20 | الرباط

تفجرت فضيحة بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تتعلق بتفويت صفقة ضخمة إلى شركات تابعة لأحد الهولدينغات بدون اتباع مسطرة طلب العروض رغم أن قيمة الصفقة تتجاوز مبلغ 117 مليون درهم.

و جاء ذلك بالتزامن مع جلسة المسائلة الشهرية لرئيس الحكومة التي عقدها بمجلس المستشارين حول التلاعب في الصفقات العمومية من طرف بعض المسؤولين تورد “الأخبار”.

و وقع رئيس التعاضدية عبد المولى عبد المومني اتفاقية إطار يوم 22 مارس الماضي تتعلق بتفويت مجموعة من الخدمات الإجتماعية إلى شركات تابعة للمجموعة الإقتصادية بينها مؤسسة خاصة بمنح القروض الصغرى و شركة للتأمينات تشمل خدمات تهم على الخصوص الإسعاف و الحجز الآني لسرير في أقرب مركز استشفائي و الإعفاء من تقديم ضمانة مالية عند الولوج للإستشفاء بالمصحات الخاصة و الإستفادة من منحة في حالة الولادة و من منحة الوفاة.

و أورد ذات المصدر أن عبد المومني قام بتفويت الصفقة دون احترام الضوابط القانونية المعمول بها و دون اللجوء إلى طلبات العروض كما يفرض ذلك القانون لفتح باب التنافس أمام الشركات الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد