عصابة متخصصة في السطو على العقارات بتزوير الشواهد الإدارية تسقط في شراك الأمن بتازة !

زنقة 20 | متابعة

أطاحت عناصر الدرك الملكي بمدينة تاهلة، بحر الأسبوع الماضي، بشبكة إجرامية تتكون من 8 أشخاص، تنشط في أعمال تزوير الشواهد الإدارية بغرض تحفيظ ثم تأسيس ملكيات لبقع أرضية دون اللجوء إلى مساطر التعمير المعمول بها، ثم قدمتهم إلى النيابة العامة، التي بدورها أحالت جميع المشتبه فيهم على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة تازة، فأمر باعتقال ستة منهم، ومتابعة المتهمين الآخرين في حالة سراح مضمون بكفالة، استجابة لملتمس الوكيل العام بالمحكمة ذاتها.

وجاءت مبادرة النيابة العامة بمدينة تازة بفتح بحث قضائي في الموضوع بناء على إفادة محافظ مدينة تازة إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، حول شكوك بخصوص صحة عدد كبير من الشواهد الإدارية التي وردت على المحافظة ضمن ملفات لطلبات التحفيظ تخص بقعا أرضية بمدينة تاهلة تورد “المساء”.

ونظرا إلى خطورة الملف، أفاد مصدر أن الوكيل العام بمدينة تازة كلف الفرقة الجهوية للدرك الملكي بالتحقيق في هذا الملف المتشعب، حيث شرعت هذه الأخيرة في أبحاثها قبل حوالي ثلاثة أشهر، إلى أن اتضحت لها خيوط القضية بكاملها، لكنها اضطرت إلى التريث والتكتم على تفاصيل الملف حتى تنجح في إلقاء القبض على الرأس المدبر لهذه الشبكة، الذي ظل قيد الفرار محتميا بجبال وعرة قريبة من مدينة تاهلة.

وفعلا، ووفق ذات المصدر، سقط زعيم الشبكة في كمين محكم نصبته له عناصر الدرك الملكي بمركز تاهلة، ليتم اعتقاله بمنزل عائلته بالمدينة نفسها، واعتقال باقي شركائه، بينهم عدل. ويؤكد المصدر ذاته أن هذه الشبكة نجحت في تسجيل ملكية 68 عقارا بطريقة غير شرعية، فيما لايزال هذا الرقم قابلا للارتفاع، بالنظر إلى تطورات البحث المفتوح من طرف الضابطة القضائية بتعاون مع السلطات المحلية ومصالح المحافظة العقارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد