فيديو/صور. بداية رفع التهميش عن الشرق/شركات صينية تستعدُ لإحداث مصانع بأقاليم الجهة

زنقة20- وجدة/ كمال لمريني

وقع عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، اليوم الاثنين 12 مارس الجاري، اتفاقيات شراكة مع مجموعة من المستثمرين بالجهة، من أجل الرفع من وتيرة الإستثمار وخلق مناصب الشغل لمحاربة شبح البطالة.

https://youtu.be/xuDeNFuIvLQ

وقال عبد النبي بعوي، أن مجلس الجهة وقع إتفاقيات الشراكة مع 7 مستثمرين، والتي تهم كل من قطاع النسيج، صناعة الخشب، الصناعة الفلاحية، وصناعة الصباغات، مشيرا إلى أن من بين المستثمرين شركة ستحدث مشروعا بمدينة جرادة، وان الاتفاقيات ستوفر ما يزيد عن 1500 منصب بالجهة.

وأكد رئيس مجلس جهة الشرق، على أن هذه المشاريع موضوع الاتفاقيات ستخرج إلى حيز الوجود خلال الأسابيع المقبلة، وستوفر مناصب الشغل في كل من مدينة تاوريرت، جرادة، بركان، والناظور.

وأشار عبد النبي بعوي، إلى أن حفل التوقيع عرف حضور وفد عن الصين الشعبية، يمثل ما يزيد عن 200 مقاولة حكومية، مستعدين للاستثمار بجهة الشرق.

وابرز بعوي، أن الجهة منخرطة في مجال الاستثمار، والفضل يعود لميناء الناظور غرب المتوسط، قبل أن يضيف:” هناك بعثة صينية ستزور الجهة في المقبل من الأيام، من اجل توقيع اتفاقيات شراكة تهم مجموعة من المشاريع الكبرى”.

وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس جهة الشرق، سيعرف زيارة وفد حكومي رسمي لدولة الصين الشعبية، بغرض البحث عن سبل الاستثمار وتوقيع اتفاقيات شراكة، وهي التي توفر العديد من مناصب الشغل بالجهة، من اجل التقليص من نسب البطالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد